عويدات (حركة الشعب) : الشعب بدأ يفقد الأمل في مسار 25 جويلية

اعتبر القيادي بحركة الشعب عبد الرزاق عويدات في تصريح لموزاييك اليوم الإثنين 22 نوفمبر 2021، أنّ رئيس الجمهورية قيس سعيد تأخّر كثيراً في توضيح رؤيته بشأن توجّهاته فيما يتعلق بتغيير النظام السياسي وآليات إصلاح الدستور والمنظومة السياسية، بما جعل التونسيين يشعرون ببداية فقدان الأمل في مسار 25 جويلية.

وقال “رئيس الجمهورية تأخر كثيرا في الإعلان عن الحكومة وعن اللجنة المرتقبة لإعداد التنقيحات في الدستور وفي الوثيقة الأولية التي تتضمّن الإصلاحات، واليوم بعد 4 أشهر ولا نعرف أين متجه تونس ما جعل الشعب يبدأ في فقدان الأمل في مسار  25 جويلية”.

وانتقد عويدات، توجّه سعيّد لإنجاز استفتاء إلكتروني، واعتبرها “غير ناجعة وشبيهة بالاستشارة التي أنجزها الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي مع الشباب سنة 2009 التي لم تفرز أي نتائج ملموسة”، وفق تعبيره.

رؤية الحركة

وذكّر عويدات، برؤية حركة الشعب بشأن تغيير النظام السياسي، مؤكدا على ضرورة “وضع لجنة خبراء في القانون الدستوري تقدّم مجموعة من مقترحات تعديل الدستور نحو إلغاء التناقض الحاصل داخل السلطة التنفيذية والتضارب الحاصل بين صلاحيات رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة وغيرها من الإصلاحات، التي يتم عرضها في مرحلة ثانية على النقاش العام عبر تشريك الأطراف المؤمنة بمسار 25 جويلية، ثم تمريرها إلى الاستفتاء الشعبي”، وفق قولها.

nexus slot

garansi kekalahan 100