فيديو متداول لأطفال غ.زة يخاطبون جندياً مصرياً على الحدود! هذا ما طلبه أحدهم منه

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، الثلاثاء 13 فيفري 2024، مقطع فيديو يظهر أطفالاً من قطاع غزة، وهم يخاطبون أحد الجنود المصريين على الحدود الفلسطينية المصرية.

أحد الأطفال سأل الجندي المصري الموجود في أحد أبراج المراقبة: “الحرب مطولة؟!”، فيما طلب منه طفل آخر: “هات سلاحك نقاتل إحنا”.

تكدس النازحين على الحدود الفلسطينية المصرية

وتشهد منطقة رفح على الحدودالفلسطينية المصرية، تكدساً للنازحين الفلسطينيين الذين هُجِّروا قسراً من منازلهم، جراء العداون الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

تشير تقديرات دولية إلى وجود ما بين 1.2 إلى 1.4 مليون فلسطيني في رفح، بعد أن أجبر الجيش الإسرائيلي منذ بداية توغّله البري في القطاع في 27 أكتوبر الماضي، مئات آلاف الفلسطينيين شمالاً على النزوح إلى الجنوب، مدّعياً أنها “منطقة آمنة”، وهو ما ثبت عدم صحّته مع سقوط آلاف القتلى والجرحى في الجنوب، بينهم نازحون.

مخيمات النازحين في رفح جنوب غزة/الأناضول
مخيمات النازحين في رفح جنوب غزة/الأناضول

يأتي ذلك في الوقت الذي تتوالى فيه التحذيرات الدولية والأممية من إقدام الاحتلال الإسرائيلي على عملية برية في مدينة رفح على الحدود الفلسطينية المصرية.

والأحد الماضي، قالت هيئة البث الإسرائيلية (رسمية)، إن الجيش الإسرائيلي صدّق على خطة عملياتية لشن عملية برية في رفح، التي تعد آخر ملاذ للنازحين في القطاع المنكوب.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، يشن الاحتلال الإسرائيلي حرباً مدمرة على قطاع غزة، خلفت حتى الثلاثاء 28 ألفاً و473 شهيداً و68 ألفاً و146 مصاباً، معظمهم أطفال ونساء، بالإضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

nexus slot

garansi kekalahan 100