قطر ..الامير تميم يستقبل رئيسة وزراء ايطاليا

عقد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر و الجورجيا ميلوني رئيسة وزراء الجمهورية الإيطاليةجلسة مباحثات رسمية تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، لاسيما في الاقتصاد والاستثمار والطاقة والدفاع.

كما جرى خلال الجلسة بحث عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك لاسيما تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الاوسط.

وأكد الامير تميم ، خلال الجلسة، حرص دولة قطر على الارتقاء بالعلاقات المتميزة بين البلدين إلى آفاق أرحب، وتطوير التعاون الثنائي في مختلف المجالات وبما يعود بالنفع على البلدين والشعبين الصديقين.

من جانبها أعربت رئيسة وزراء الجمهورية الإيطالية عن تطلعها إلى توطيد العلاقات المتنامية بين البلدين، وجددت شكر بلادها لدولة قطر على مساعداتها الطبية إبان جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” وجهودها في تسهيل إجلاء المواطنين الإيطاليين من أفغانستان.

حضر المباحثات الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، و الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس الديوان الأميري، و علي بن أحمد الكواري وزير المالية، و سعد بن شريدة الكعبي وزير الدولة لشؤون الطاقة، والشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني وزير التجارة والصناعة.

وحضرها من الجانب الإيطالي  جيانكارلو جيورجيتي وزير الاقتصاد والمالية، و فرانسيسكو ماريا تالو المستشار الدبلوماسي لرئيسة مجلس الوزراء، و الجنرال فرانكو فيدريتشي المستشار العسكري لرئيسة مجلس الوزراء، و لوكا فيراري ممثل الحكومة الإيطالية في قمتي (G20/G7)،

كما أقام  الأميرتميم مأدبة عشاء تكريماً لرئيسة الوزراء الإيطالية والوفد المرافق.

وكانت  رئيسة الوزراء الإيطالية قد وصلت إلى قصر لوسيل في وقت سابق، حيث أقيمت لها مراسم استقبال رسمية.

nexus slot

garansi kekalahan 100