لقب ثالث لـ”الزعيم” أم أول لـ”العالمي”؟ موعد مباراة الهلال والنصر في نهائي بطولة الأندية العربية

وصلت البطولة العربية للأندية لكرة القدم إلى اللحظة الحاسمة التي سيتم من خلالها معرفة بطل النسخة الثلاثين، ببلوغ الغريمين النصر والهلال السعوديين المباراة النهائية.

وفي العادة تحظى مباريات الفريقين باهتمام إعلامي وجماهيري ليس داخل المملكة العربية السعودية فقط ولكن في الوطن العربي أيضاً، خاصةً أن “ديربي” الرياض يكون موعداً مضموناً للمتعة والإثارة داخل المستطيل الأخضر وخارجه على حد سواء، ولكن هذه المرة سيكون أكثر إثارة وندية بعد الصفقات الكبيرة التي أبرمها الفريقان خلال سوق الانتقالات الصيفية الحالية.

وشاءت الظروف أن يلتقي الفريقان قبل بداية الموسم الجديد لمنافسات الدوري السعودي 2023-2024، وهذه المرة في نهائي البطولة العربية.

موعد مباراة الهلال والنصر والقنوات الناقلة

ضرب الهلال موعداً نارياً مع النصر في المباراة النهائية لبطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال والتي ستُلعب يوم السبت 12 اوت 2023 على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية (الحوية) الواقع في مدينة الطائف والذي يتسع لنحو 20 ألف مشجع، وذلك عند الساعة الـ18:00 بتوقيت مكة المكرمة.

وبإمكان المشاهدين متابعة هذه المباراة عبر البث الفضائي لشبكة قنوات SSC السعودية مالكة الحقوق الحصرية لمباريات البطولة في المنطقة العربية، حيث تتوافر قنواتها بتقنية عالية الجودة HD عبر أجهزة استقبال GOBX داخل المملكة العربية السعودية، فيما قنواتها بالجودة العادية SD متاحة مجاناً عبر القمر الصناعي عربسات، وسيتولى مهمة التعليق عليها التونسي رؤوف بن خليف.

أما في المنطقة العربية فيمكن متابعة هذه القنوات بالجودة العالية بواسطة الاشتراك بمنصة شاهد “Shahid VIP”، وسيتولى التعليق على هذا “الديربي” الكبير عبر المنصة المصري بلال علّام.

مشوار الهلال والنصر في البطولة العربية

كانت بداية الهلال في البطولة محبطة للغاية، إذ سقط في فخ التعادل السلبي أمام أهلي طرابلس الليبي في الجولة الأولى من دور المجموعات، ثم خسر أمام السد القطري بنتيجة 2-3 في الثانية قبل أن ينتفض في الثالثة ويحقق فوزاً شاقاً على الوداد البيضاوي المغربي بنتيجة 2-1 ليحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط خلف السد المتصدر صاحب النقاط السبع.

وفي المراحل الإقصائية خاض “الزعيم” مباريات سعودية خالصة فتغلّب على اتحاد جدة والشباب بالنتيجة نفسها (3-1) في الدورين ربع ونصف النهائي على التوالي.

أما غريمه النصر فقد خاض أولى مبارياته في البطولة أمام مواطنه الشباب بعد ساعات من وصوله إلى المملكة العربية السعودية بعد انتهاء جولته الإعدادية في البرتغال واليابان، ورغم ذلك نجح في الخروج بنقطة بعدما تعادل معه سلبياً، ثم استعاد توازنه في الثانية وحقق فوزاً عريضاً على الاتحاد المنستيري التونسي بنتيجة 4-1، قبل أن يتعادل إيجاباً مع الزمالك المصري بنتيجة 1-1 ويتأهل إلى الدور الثاني باحتلاله وصافة ترتيب المجموعة الثالثة.

ولم يجد “العالمي” صعوبة في تجاوز عقبة الرجاء البيضاوي (حامل اللقب) في الدور ربع النهائي ففاز عليه 3-1، لكنه عانى أمام الشرطة العراقي في نصف النهائي واحتاج إلى ضربة جزاء سجل منها نجمه البرتغالي هدف المباراة الوحيد (1-صفر) ليبلغ النهائي.

نجوم الهلال والنصر وأبرز الغيابات

يدخل الهلال المباراة النهائية لكأس الملك سلمان للأندية الأبطال محروماً من حارس مرماه عبد الله المعيوف بداعي الإيقاف عقب حصوله على البطاقة الحمراء في مباراة “الزعيم” ضد الشباب في نصف النهائي، حيث طرد بعد لمسه الكرة بيده من خارج منطقة الجزاء.

ومن المرجح أن يعتمد مدرب الهلال، خورخي خيسوس، على الحارس محمد العويس في حال جاهزيته لخوض النهائي بدلاً من حبيب الوطيان الذي أكمل مباراة الهلال والشباب في نصف النهائي.

ويضم “الزعيم” في صفوفه كوكبة من النجوم القادرين على تحقيق اللقب، من بينهم البرتغالي روبن نيفيز والصربي ميلينكوفيتش سافيتش والسنغالي خاليدو كوليبالي والنجم السعودي المتألق سالم الدوسري والبرازيلي مالكوم.

وعلى الجانب الآخر لا يعاني النصر من أي غيابات، وسيدخل النهائي ضد الهلال بتشكيلة كاملة، في مقدمتها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف البطولة إلى الآن بالشراكة مع التونسي طه ياسين الخنيسي مهاجم الكويت الكويتي (4 أهداف)، وإلى جانبه كل من ساديو ماني ومارسيلو بروزوفيتش وسيكو فوفانا وأليكس تيليس.

ألقاب الهلال والنصر في البطولة العربية

يطمح الهلال إلى الفوز بلقب البطولة العربية للمرة الثالثة في تاريخه بعد أن حقق ذلك في مناسبتين سابقتين، فيما يحلم غريمه النصر برفع الكأس للمرة الأولى.

أول ألقاب “الزعيم” العربية تحقق في نسخة عام 1994 بعد الفوز في النهائي على مواطنه اتحاد جدة بركلات الترجيح 4-3 بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي، كما نجح في الحفاظ على لقبه في النسخة التالية عام 1995 بالانتصار في النهائي على الترجي الرياضي التونسي بنتيجة 1-صفر، سجله النجم السعودي يوسف الثنيان.

وفي حال فوز الهلال باللقب فإنه سيشارك الترجي والكرخ العراقي في صدارة أكثر الفرق العربية فوزاً بهذه البطولة برصيد (3) ألقاب.

nexus slot

garansi kekalahan 100