اتحاد العاصمة الجزائري يهزم الأهلي المصري ويتوّج بالسوبر الأفريقي

حقق اتحاد العاصمة الجزائري، بطل كأس الكونفيدرالية في العام الماضي، لقب كأس السوبر الأفريقي لكرة القدم، بعد فوزه الجمعة، على نادي الأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا، بنتيجة 1-0، في المباراة التي دارت بينهما الجمعة، على ملعب الأمير فهد بالعاصمة السعودية الرياض.

ودخل الفريقان المباراة بنسق قوي، حيث بان واضحا أن كل فريق كان يسعى لحسم اللقب لفائدته، وقد تميز الشوط الأول بالعديد من الفرص من الجانبين، لكن تألق محمد الشناوي، حارس الفريق المصري، وأسامة بنبوت حارس الفريق الجزائري، حرم الفريقين من أهداف عديدة.

وحين كان الناديان يستعدان للعودة إلى غرف تبديل الملابس قبل نهاية الشوط الأول، تمكن المدافع الدولي الجزائري زين الدين بلعيد من خطف هدف التقدم لناديه في الدقيقة 43، من ركلة جزاء أعلنها الحكم الغابوني آتشو بعد إشارة من تقنية الفيديو.

وتراجع مستوى اللقاء في الشوط الثاني، حيث عاد الاتحاد إلى مناطقه الدفاعية، للحفاظ على النتيجة، في حين زاد العملاق المصري من ضغطه من أجل التعديل، لكن دون نتيجة، رغم التغييرات العديدة التي قام بها المدير الفني السويسري مارسيل كولر، بإدخال اللاعب الجنوب أفريقي برسي تاو، والنجم المصري محمد مجدي أفشة، لتنتهي المباراة بفوز الجزائريين باللقب الأفريقي.

3 أسباب أهدت اتحاد العاصمة الجزائري لقب السوبر الأفريقي

حقق نادي اتحاد العاصمة الجزائري لقب بطولة كأس السوبر الأفريقي لكرة القدم، بعدما انتصر في المواجهة التي جمعته ضد الأهلي المصري، بهدف مقابل لا شيء، الجمعة، على استاد مدينة الملك فهد الرياضية في السعودية.

وسجل المدافع زين الدين بلعيد الهدف الوحيد في المواجهة، عبر ركلة جزاء في الدقيقة الـ43 من عمر الشوط الأول، ليهدي نادي اتحاد العاصمة الجزائري لقب بطولة كأس السوبر الأفريقي، بعد التفوق على الأهلي المصري.

واستطاع نادي اتحاد العاصمة الجزائري تحقيق لقب بطولة كأس السوبر الأفريقي لكرة القدم، بفضل 3 أسباب، نجح فيها المدرب عبد الحق بن شيخة في تسيير المواجهة، والتفوق على المدير الفني لفريق الأهلي المصري.

الدفاع المنظم

اعتمد المدرب عبد الحق بن شيخة على دفاع المنطقة، والحد من خطورة مهاجمي الأهلي المصري، بعدما فرضت الرقابة على المهاجم محمود عبد المنعم كهربا، الذي لم يستطع مباغتة حارس نادي اتحاد العاصمة الجزائري.

وبالإضافة إلى الرقابة الدفاعية، تمكن الخط الخلفي لنادي اتحاد العاصمة الجزائري، من إبطال الكرات العرضية والثابتة، التي يتميز بها فريق الأهلي المصري، الذي يعتمد على رأسيات مدافعه محمد عبد المنعم.

الهجمات المرتدة

لم يعتمد نادي اتحاد العاصمة في المواجهة على الهجمات الكلاسيكية، بل على العكس تماماً، بعدما ظهر اهتمام المدرب عبد الحق بن شيخة بالهجمات المرتدة السريعة، واللعب على أخطاء مدافع الأهلي المصري، وهو ما تحقق في الشوط الأول.

وبعد لعب كرة سريعة للغاية، حصل نادي اتحاد العاصمة الجزائري على ركلة جزاء، بسبب عرقلة مهدي بن عطية لمنافسه إبراهيم زازا، لينبري إلى تنفيذها زين الدين بلعيد، الذي سجل الهدف الوحيد في مواجهة كأس السوبر الأفريقي.

حارس المرمى

شكل الحارس أسامة بن بوط حامي عرين نادي اتحاد العاصمة الجزائري صداعاً حقيقياً لمهاجمي الأهلي المصري، الذين لم يستطعيوا زيارة شباكه، بعدما تصدى لعدد من الكرات الخطرة، خاصة في الدقائق الأخيرة من المواجهة.

وحدّ الحارس أسامة بن بوط من خطورة محمود عبد المنعم كهربا، الذي لم يستطع تسجيل هدف لصالح الأهلي، بسبب التصديات والتدخلات القوية لحامي عرين نادي اتحاد العاصمة الجزائري، الذي ساهم بتحقيق اللقب.

nexus slot

garansi kekalahan 100