ح.ماس تعلن مقتل 13 أسيرا في قصف إس.رائيلي على قطاع غ.زة

غزة في 13 أكتوبر /قنا/ أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية /حماس/ مقتل 13 أسيرا بينهم أجانب في قصف إسرائيلي على قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وذكرت كتائب القسام في بيان لها اليوم، أن 6 من الأسرى قتلوا في محافظة الشمال في مكانين منفصلين، و7 في محافظة غزة في 3 أماكن مختلفة طالها قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ولليوم السابع على التوالي، واصلت آلة الحرب الإسرائيلية قصف مناطق متفرقة من غزة مع استمرار الحصار الشامل على القطاع ما يحرم سكانه من المياه والطعام والكهرباء والوقود.

يأتي ذلك في وقت كشفت فيه الأمم المتحدة أن جيش الاحتلال أبلغها بوجوب أن ينتقل سكان شمال قطاع غزة البالغ عددهم 1.1 مليون نسمة، إلى جنوب القطاع خلال 24 ساعة، وهو الأمر الذي حذرت المنظمة الدولية من تبعاته الوخيمة.

ومع كل قصف إسرائيلي على قطاع غزة تتزايد حصيلة الشهداء والجرحى، حيث بلغت وفق آخر إحصائية لوزارة الصحة الفلسطينية، 1537 شهيدا، ونحو 6612 جريحا، فيما بلغت الحصيلة بالضفة الغربية 35 شهيدا وأكثر من 650 جريحا.

وكانت عملية “طوفان الأقصى” المباغتة قد أطلقتها المقاومة الفلسطينية السبت /الماضي/ على مستوطنات ما يعرف بـ “غلاف غزة” متزامنة مع تنفيذ ضربات صاروخية من كافة المناطق بقطاع غزة وذلك ردا على الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق الفلسطينيين..وهي عملية أدت حسب تقديرات هيئة البث الإسرائيلية إلى مقتل 1400 إسرائيلي وإصابة أكثر من 3300 آخرين، بينما رجحت مصادر صحفية غربية عدد الأسرى الإسرائيليين لدى المقاومة الفلسطينية بنحو 200 أسيرا.

nexus slot

garansi kekalahan 100