قطر تتضامن مع غزة بطريقة خاصة في لندن.. رفعت العلم الفلسطيني على مقر سفارتها ببريطانيا (صور)

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات محلية، الأربعاء 1 نوفمبر2023، صوراً لرفع السفارة القطرية في بريطانيا عَلماً فلسطينياً إلى جانب العلم القطري، للتعبير عن التضامن مع الفلسطينيين، الذين يعانون منذ نحو شهر من قصف عنيف للاحتلال الإسرائيلي، راح ضحيته أكثر من 3 آلاف شهيد.

وأظهرت الصورة التي تم تداولها بشكل واسع، السفارة القطرية في لندن وإلى جانب العلم القطري رفع العلم الفلسطيني، الأمر الذي نال استحساناً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي.

يشار إلى أن لندن تشهد منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة احتجاجات واسعة، دعماً للفلسطينيين في غزة، حيث خرجت حشود غفيرة وسط العاصمة البريطانية، وأغلقت المدينة وجسرها الشهير، حيث تظاهر عشرات الآلاف في منطقة فيكتوريا إمبانكمينت بلندن، دعماً لفلسطين وتنديداً بالهجمات الإسرائيلية على غزة.

المتظاهرون الذين احتشدوا تلبية لدعوات أطلقتها العديد من منظمات المجتمع المدني في البلاد، طالبوا بوقف الهجمات الإسرائيلية على غزة، وإيصال المساعدات الإنسانية إلى القطاع بشكل كامل، ورفع المشاركون لافتات كتبت عليها عبارات من قبيل: “إبادة جماعية في غزة”، و”أوقفوا الاحتلال”، مطلقين هتافات تنادي بالحرية لفلسطين.

وعبر المتظاهرون جسر ويستمنستر الواقع أمام البرلمان البريطاني، تزامناً مع تدابير أمنية مشددة، وإغلاق الشرطة لبعض الطرق المحيطة، كما نددوا بدعم الحكومة البريطانية لإسرائيل.

جرائم الاحتلال في غزة 

وبالتزامن، أعلنت وزارة الصحة بغزة ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 8796 شهيداً، من بينهم 3648 طفلاً و2290 امرأة، ويأتي هذا في وقت شنت فيه قوات الاحتلال غارات عنيفة استهدفت مخيم جباليا، موقعةً عشرات الشهداء والجرحى، بعد ساعات قليلة فقط من مجزرة أخرى على نفس المخيم، أوقعت المئات من الضحايا الفلسطينيين.

المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، قال في مؤتمر صحفي بمستشفى الشفاء إن  “عدد المجازر يرتفع خلال العدوان على قطاع غزة إلى  950 مجزرة بحق العوائل الفلسطينية”، وأضاف “تلقينا 2030 بلاغاً عن مفقودين تحت الأنقاض منذ بدء العدوان على غزة”.

كما أشار القدرة، إلى “استشهاد 132 من الكوادر الصحية، وتدمير 25 سيارة إسعاف جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة”.

غزة الاحتلال
الاحتلال الإسرائيلي يواصل قصف غزة/الأناضول

ولفت إلى أن “الاحتلال الإسرائيلي تعمد استهداف 58 مؤسسة صحية، ما أدى إلى خروج 16 مستشفى عن الخدمة، و32 مركزاً للرعاية الأولية بسبب الاستهداف الإسرائيلي ونفاد الوقود”.

فيما حذر القدرة من خروج مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، والمستشفى الإندونيسي (شمال) عن الخدمة خلال الساعات القادمة، بسبب نفاد الوقود، وناشد الدول المنتجة للنفط والمؤسسات الدولية “التدخل العاجل لتزويد مستشفيات غزة بالوقود قبل نهاية اليوم (الأربعاء)، الذي سوف يكون فيه توقف المولدات الرئيسية لمجمع الشفاء الطبي، والمستشفى الإندونيسي، وسيكون لذلك تداعيات خطيرة على المرضى”.

وطالب القدرة “كل الدول بالعمل الفوري على تدفق المساعدات الطبية لمستشفيات غزة المنهارة، والتي فقدت قدراتها على إنقاذ حياة الجرحى والمرضى”. وثمن “جهود مصر لخروج عدد من الجرحى لمشافيها”، كما شدد على “ضرورة خروج كل الجرحى من الحالات الخطيرة والمعقدة، والتي لا يتوفر لها علاج في غزة”.

وفجر 7 أكتوبر، نفذت حماس عملية “طوفان الأقصى”، حيث اقتحم مقاتلوها معسكرات ومستوطنات غلاف قطاع غزة، وقتلوا أكثر من 1400 إسرائيلي وأصابوا 5132، وفقاً لوزارة الصحة الإسرائيلية، كما أسروا ما يزيد على 220 إسرائيلياً، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء.

nexus slot

garansi kekalahan 100