مطار حمد: حلول رقمية جديدة للتجوال داخل المطار

يعمل مطار حمد الدولي على الارتقاء بتجربة المسافرين في المطار من خلال تقديم نظام تحديد المواقع الرقمي المبتكر. يتم الاستفادة من رموز الاستجابة السريعة QR لتوفير حل سهل الاستخدام للاستدلال من خلال أكشاك رقمية موجودة في جميع أنحاء مبنى المطار. سواء كان المسافر يريد التنقل من منطقة الحديقة المركزية ” الأورتشارد” إلى الدب المصباح أو يرغب في تجربة أي من المطاعم أو متاجر البيع بالتجزئة العديدة المتواجدة في المطار أو العثور على بوابة الصعود إلى الطائرة الخاصة بهم، يمكن للمسافرين تحديد أي من مواقع المطار دون الحاجة للاستفسار.

تتوفر رموز الاستجابة السريعة QR في جميع أنحاء المطار من خلال شاشات عرض معلومات الرحلات وأكشاك المساعدة الرقمية ونقاط الاتصال الرئيسية الأخرى، لمساعدة المسافرين بشكل أفضل في متطلبات تحديد الطريق الخاصة بهم. ويتوافق الحل الرقمي الجديد مع جميع الأجهزة المحمولة، ويمكن للمسافرين الاتصال بسلاسة بالجيل التالي من شبكة Wi-Fi في مطار حمد الدولي لاستخدام هذه الخدمة.

وتعليقاً على هذه الخدمة الرقمية الجديدة، قال السيد سهيل قادري، نائب أول الرئيس للتكنولوجيا والابتكار في مطار حمد الدولي: “نحن نراجع ونقيم باستمرار نقاط الاتصال الرقمية المتعددة للمسافرين للتأكد من أنّنا نلبي متطلباتهم. سنستمر في وضع معايير جديدة لصناعة المطارات وتجاوزها، وذلك من خلال الاستثمار والاستفادة من أحدث الحلول التكنولوجية المبتكرة والحالية وتلبية متطلبات جميع المسافرين”.

تشمل خدمة أكشاك الكونسيرج الرقمية الموجودة في حديقة “أورتشارد” معلومات حول عروض البيع بالتجزئة وخيارات الضيافة ومعلومات الرحلات الجوية وخيارات الاسترخاء وأهم المعالم في المطار. يمكن للمسافرين مسح رمز الاستجابة السريعة على هواتفهم المحمولة، لتحديد موقع أي نقطة في المطار.

كما قدم المطار أكشاكا رقمية ذكية للاستعلام، وهي تقع في المنطقة الشمالية “نورث بلازا” من المطار، وحول الدب المصباح الشهير لتعزيز تجربة المسافرين.

وكجزء من استراتيجية التحول الرقمي للمطار، يستمر مطار حمد الدولي بالاستثمار في أحدث التقنيات والحلول المبتكرة التي من شأنها تحسين العمليات وتوفير رحلة مطار سلسة ومعززة للمسافرين. ومنذ بداية عملياته التشغيلية في عام 2014، حافظ المطار على مسيرته في التطور وتوفير أفضل تجارب السفر.

يسعى مطار حمد الدولي إلى تلبية توقعات مسافريه حول العالم وتجاوزها، وقد أصبح المطار في حد ذاته وجهة مميزة لأنماط الحياة العصرية المتنوعة. ويقع مطار حمد الدولي ضمن مبنى واحد كبير، حيث يضم تحت سقف واحد مجموعة متنوعة من خيارات التسوق وتناول الطعام ومرافق الترفيه والاسترخاء، وكذلك مجموعة من الأعمال والقطع الفنية رفيعة المستوى التي تعود لنخبة من أبرز الفنانين بالعالم.

وقد استطاع مطار حمد الدولي منذ انطلاق أعماله التشغيلية أن يحدث تغييرًا جذريًا في تجربة السفر عبر المطارات وذلك بفضل تميزه التشغيلي وإعطائه الأولوية لسلامة المسافرين والموظفين وراحتهم وأمنهم. ويواصل مطار حمد الدولي تعزيز عملياته التشغيلية عبر الاستعانة بأحدث أنظمة التكنولوجيا المتطورة في المطارات وتطبيق المزيد من إجراءات السلامة المستندة إلى الحلول الذكية، مما يُكسبه دائمًا ثقة المسافرين.

المصدر : موقع الشرق

nexus slot

garansi kekalahan 100